أحدث المواضيع

تغيير سوفلي الكريمايار لسيارة ماروتي 800


حامل التوجيه crémaillère 


يحتوي حامل التوجيه على وظيفة نقل الحركة التي يطبعها السائق إلى عجلة القيادة وعن طريق عمود التوجيه إلى العجلات الأمامية للمركبة. يتكون من قضيب مسنن (الحامل نفسه) يتم إدخاله في صندوق مشحم ، مثبت بشكل عمودي على عمود التوجيه. إنه يعمل عن طريق عمود مفصلي ينهي بواسطة جهاز ترس ، والذي يؤدي دورانه إلى إزاحة جانبية للقضيب المسنن داخل غلافه ، إلى اليسار أو اليمين وفقًا للتغيير الاتجاه المطلوب.
في كل من نهاياته ، يتم توصيل الحامل بعجلات التوجيه باستخدام نظام من قضبان ومفاصل كرات التوجيه التي تعمل على توجيه اتجاه محاور العجلات في تناسق مثالي.في جميع المركبات الحديثة تقريبًا ، يستفيد نظام التوجيه بالدفع والترس من نظام المساعدة (هيدروليكي أو كهربائي هيدروليكي أو كهربائي 100٪) مما يزيد من قوة الدوران لعمود التوجيه من أجل الحد جهد السائق. هذا التأثير هو الاكتئاب اعتمادا على سرعة السيارة. اعتمادًا على التثبيت ، يمكن دمج أسطوانات المساعدة الهيدروليكية مباشرةً في جهاز الحامل.


سوفلي (المنفاخ) soufflet 

منفاخ gimbalsoufflet ) عبارة عن قطعة مطاطية على شكل منفاخ تحمي حامل التوجيه (أو المفصل CV). وبالتالي فإنه يتجنب دخول الغبار غير المرغوب فيه الذي كان من شأنه أن يتغلب بسرعة على المفصل.وظيفة أخرى حاسمة من الخوار: أنه يحتوي على الشحوم التي يستحم فيها crémaillère . بدون هذا الشحوم ، تقل عمر crémaillère بشدة ، بسبب الاحتكاك الشديد بين الأجزاء المعدنية التي تشكله.في بعض الحالات ، تقوم الخانات الموجودة بجانب صندوق التروس بإغلاق الأختام أيضًا. في هذا التكوين .

كيفية تغيير سوفلي الكريمايار لسيارة ماروتي 800

آخر موضوع
السابق
Next Post »